2012年9月8日星期六

زيادة الكوليسترول الحميد


الكولسترول هو مادة موجودة طبيعيا في أجسامنا. أنها لينة والشمع مثل في المظهر، ويستخدم في إنتاج أغشية الخلايا والهرمونات وبعض. ومع ذلك، عندما يكون هناك فائض الكولسترول في أجسامنا، تجمعها في الشرايين، وتضيق عليهم، وبالتالي تحد من أو وقف تدفق الأوكسجين تحمل الدم الى القلب.

الكولسترول من عنصرين؛ LDL (الكولسترول السيئ) الذي يتسبب في تراكم وانسداد في الشرايين، وHDL (الكولسترول الجيد) الذي يمنع تراكم الكوليسترول الضار في الشرايين. في الماضي، وكلما كان الشخص أدرك لديهم ارتفاع الكولسترول، وقال دائما أنهم لخفض الكولسترول الخاصة بهم. ومع ذلك، فإنه في الآونة الأخيرة فقط التي تم شدد على أهمية رفع مستويات HDL. وهنا بعض الطرق لكيفية زيادة مستويات HDL، ونأمل أن تعطي لنفسك رصاصة واحدة في حياة طويلة وصحية.

مستويات الكولسترول

ويتم قياس مستوى من مستويات الكولسترول في الأشخاص ملليغرام (ملغ) من الكولسترول لكل ديسيلتر (دل) من الدم. وHDL مان متوسط ​​(البروتينات الدهنية عالية الكثافة) تتراوح نسبة الكولسترول 40-50 ملغ / دل، وبالنسبة للمرأة في المتوسط، إلا أن الأرقام تقف عند 50 إلى 60 ملغ / ديسيلتر. ومع ذلك، لتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، وينبغي أن الجميع في محاولة للحصول على مستوى HDL عند أو فوق 60 ملغ / ديسيلتر. اعتمادا على الأرقام الخاصة بك، يمكنك محاولة لزيادة مستويات الكوليسترول الحميد بشكل طبيعي، أو قد تحتاج إلى استخدام بعض الأدوية.

وسائل لزيادة الكوليسترول الحميد

وزن صحي: هناك أسباب لا تعد ولا تحصى لماذا يجب أن الحفاظ على وزن صحي، ورفع مستوى HDL الخاص بك هو واحد منهم فقط. والخبر السار هو ان يفقد حتى بضعة جنيه، يمكنك تحسين مستوى HDL، إذا كنت بدينة. في المتوسط، يمكنك زيادة الكوليسترول الحميد بنسبة 0.35 ملغ / دل عن كل جنيه 2 من الوزن لكم قطرة. أن يترجم إلى حوالي 1 ملغ / دل عن كل جنيه 6.

الأطعمة الصحية: اتباع نظام غذائي صحي، قليلة الدهون والغنية بالألياف يقطع شوطا طويلا في الحفاظ على مستويات الكولسترول. ما لا يزيد عن 25 و 35 في المئة من مجموع السعرات الحرارية اليومية ينبغي أن تأتي من الدهون، ومع ذلك، ينبغي أن الدهون المشبعة تمثل أقل من 7 في المئة من هذا المبلغ. إذا كنت أتساءل ما لتناول الطعام لزيادة الكوليسترول الحميد وخفض الكولسترول، فمن الأطعمة الغنية بالألياف (الألياف القابلة للذوبان) مثل دقيق الشوفان ونخالة الشوفان والمكسرات مثل اللوز والجوز والأسماك الغنية بالدهون وأحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية الأساسية. محاولة للقضاء على الدهون المشبعة والمتحولة من النظام الغذائي الخاص بك، بدلا من التي تستخدم الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والفول السوداني، زيت الكانولا والزيوت، والتي هي الأطعمة التي تزيد من الكوليسترول الحميد من خلال خفض الكولسترول الضار.

ممارسة الرياضة: حوالي شهرين من التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن تزيد من الكوليسترول الحميد بنحو 5 في المئة، في الناس الذين يتمتعون بصحة جيدة على خلاف ذلك. توصية لصحة جيدة، ورفع هدل هو نفسه، والمشي بخفة لمدة 30 دقيقة كل يوم، أو على الأقل خمس مرات في الأسبوع. ومع ذلك، لا تحتاج إلى عصا المشي، وغير ذلك من أشكال التمارين الرياضية مثل نبش الأوراق، والجري والسباحة وركوب الدراجات ولعب كرة السلة أيضا العمل. والمفتاح هو لزيادة معدل ضربات القلب وعمل حتى عرق.

الاقلاع عن التدخين والحد من استهلاك الكحول: وثمة عامل كبير يضر HDL هو التدخين. ليس فقط لا يدخن خفض الكولسترول HDL، فإنه قد يسبب حتى تغيرات كيميائية إليها، في عملية تجريدها من الصفات المفيدة. في حين أنه قد لا يكون سهلا، وإذا كنت تدخن، يجب إنهاء. قبل الإقلاع عن التدخين، يمكنك زيادة HDL سريع، بنسبة تصل إلى 10 في المئة. الآن نحن لا نطلب أن تقوم بالإقلاع عن تعاطي الكحول أيضا، ولكن إذا كنت المصلي عن صحتك، وسوف تحد من الاستهلاك الخاص إلى واحد شرب يوم واحد إذا كنت امرأة، واحد لاثنين من المشروبات يوميا إذا كنت رجلا .

هذه الطرق لزيادة الكوليسترول الحميد من السهل جدا لتنفيذ. ليس فقط أنها لا تساعد في هذا المجال تحديدا، هم أيضا تحسين صحة الأشخاص بشكل عام. قد يوصي طبيبك بعض الأدوية للمساعدة على خفض الكولسترول الضار (حتى أنها قد تزيد مستويات الكوليسترول الحميد)، مثل fibrates والنياسين والعقاقير المخفضة للكوليسترول.

没有评论:

发表评论