2012年9月18日星期二

كم عدد أقمار كوكب المشتري لا لديها


كوكب المشتري هو أكبر من كل الكواكب جوفيان وأيضا أكبر في نظامنا الشمسي. بالمقارنة مع الشمس، وكتلة كوكب المشتري هو حوالي 1000 من النجم الأم لدينا. كوكب المشتري لديه سنتين ونصف مرة أكثر من كتلة كتلة المشترك لجميع الكواكب الأخرى في النظام الشمسي. مع كمية هائلة من هذه الكتلة تتركز في، وجاذبية كوكب المشتري عالية جدا. لا يمكن لكائن صغير الهروب من جاذبية كوكب المشتري في المجال الخاص به. التي قد تكون السبب وراء كوكب المشتري لديها أكبر عدد من الأقمار الصناعية أو أقمار تدور حول ذلك. إذا كنت غريبة حول كيفية العديد من أقمار كوكب المشتري لا يكون، والحفاظ على قراءة المستقبل. في هذا المقال سأقدم أسماء أقمار المشتري التي سجنت من قبل خطورته، لتدوير حولها في مدارات الى أبد الآبدين 1 تقريبا!

أقمار المشتري

إجمالي عدد أقمار المشتري هو 63! من بين جميع الكواكب في نظامنا الشمسي، كوكب المشتري لديها أكبر عائلة من الأقمار الصناعية. وتشمل هذه الأقمار أقمار الجليل "الأربعة التي هي أكبر من 63. ويتركز حوالي 99.997٪ من كتلة تدور حول كوكب المشتري في أربعة أقمار الجليل كبير، في حين يتوزع باقي (0.003٪) من كتلة بين الحلقات وأصغر الأقمار الصناعية. هنا أسماء من أقمار المشتري. الأربعة الأولى هي أقمار الجليل التي تليها بقية.

* أيو

* أوروبا

* جانيميد

* كاليستو

* ميتس

* Adrastea

* Amalthea

* تيبي

* Themisto

* يدا

* Himalia

* Lysithea

* Elara

* S/2000 J 11

* S/2003 J 12

* كاربو

* Euporie

* S/2003 J 3

* S/2003 J 18

* Thelxinoe

* Euanthe

Helike *

* Orthosie

* Iocaste

* S/2003 J 16

* Praxidike

* Harpalyke

* Mneme

* Thyone

* Hermippe

* Ananke

* Aitne

* Herse

* كالي

* Taygete

* S/2003 J 19

* Chaldene

* S/2003 J 15

* S/2003 J 10

* S/2003 J 23

* Aoede

* Erinome

* Kallichore

* كارمي

* Kalyke

* Callirrhoe

* Eurydome

* Pasithee

* كور

* Cyllene

* Eukelade

* S/2003 J 4

* Pasipha

* أرش

* Hegemone

* Isonoe

* S/2003 J 9

* S/2003 J 5

* Sponde

* سنوب

* Autonoe

* Megaclite

* S/2003 J 2

حتى الآن تعلمون كم عدد أقمار كوكب المشتري لا يكون! هذا هو ثلاث نقاط وثلاثة ثلاثة أو 60، مما يجعله واحدا من أبرز وقائع كوكب المشتري! من بين هذه الأقمار الصناعية، وبعض وحتى الآن لم يكشف عن اسمه ومعروفة لذلك من قبل رمز رقمي ألفا. بعض منهم حتى ذهبت في عداد المفقودين بعد الكشف عن الأولى! ويعتقد أن المشتري ربما كان الكثير من الأقمار الصناعية أكثر في الماضي، والتي دمرت الآن لتشكيل عصابة المشتري رقيقة.

ثمانية من هذه الاقمار الصناعية هي العادية ويكون لها حركة prograde (التي تدور في مدارها في نفس اتجاه دوران الكوكب). من العادية، ونحن هنا نتحدث عن أن هذه الكواكب لديها مدارات قريبة من كوكب المشتري ويكون لها ميل منخفض فيما يتعلق دائرة نصف قطرها المشتري الاستوائية. قد تكون هذه الأقمار المشتري التي شكلت "في الموقع" جنبا إلى جنب مع هذا الكوكب، في حين أن بقية قد تكون الأقمار الصناعية الملتقطة. بقية الأقمار الصناعية 55 غير منتظمة، بمعنى أن لديهم إلى الوراء (المدار في الاتجاه المعاكس لدوران كوكب المشتري) ومدارات prograde من الانحراف عالية جدا، وميل من قطر كوكب المشتري والاستوائية. في حين تم اكتشاف أكبر أربعة من الأقمار الصناعية من جانب واحد من رواد علم الفلك الحديث، غاليليو غاليلي في عام 1610، تم اكتشاف بقية بعد ذلك بكثير مع التلسكوبات الأرضية والمسابر الفضائية.

أكبر من كل الاقمار 63 هو جانيميد، التي يبلغ قطرها 3270 كيلومتر، مما يجعله أكثر أكبر من الزئبق. بقية أقمار 3 الجليل ويبلغ قطرها أكثر من 1900 كيلومتر. جميع هذه الأقمار الأربعة هي كروية الشكل إلى حد كبير بسبب سحب ارتفاع المد والجزر الجاذبية لكوكب المشتري. وإلى جانب هذه الاقمار الاربعة الكبرى، والباقي أقل من 160 كيلومتر في القطر، مع الغالبية منهم التي يبلغ قطرها حوالي 3،1 كيلومتر. قد ترغب أيضا في معرفة عدد أقمار زحل قد لا مقارنة مع كوكب المشتري.

الآن أنت تعرف كم عدد أقمار كوكب المشتري لا يكون. وقد تم القبض على معظم هذه الأقمار الصناعية أو بواسطة أقمار كوكب الأرض بسبب الجاذبية في سحب عالية. وسوف تهدف مبادرات استكشاف الفضاء في المستقبل في دراسة الجليل القمر يوروبا، والتي تم العثور على ان تتوفر الظروف المواتية لنشوء الحياة. قد أسرة المشتري من أقمار لديها الكثير من الأسرار أكثر في انتظار كشف!

没有评论:

发表评论