2012年9月22日星期六

أجهزة الصراف الآلي وفاة مخترع


تغيرت أجهزة الصراف الآلي الطريق في العالم ذهب عن فعل المعاملات المصرفية الخاصة بهم. وتوفي الرجل الذي يعود له الفضل في كونه مخترع في العالم أول ماكينة صرف الآلي، وجون شبرد، بارون، في مستشفى ريجمور شمالي اسكتلندا بعد مرض لم يمهله طويلا. وكان 84. جاء الراعي، بارون مع فكرة وجود أجهزة الصراف الآلي عندما تم تأمين مرة واحدة انه خارج مصرفه، ولا يمكن إتمام الصفقة جاء هناك ل. وأعرب عن اعتقاده حول موزع النقدية التي يجري مستوحاة مع ماكينات بيع الشوكولا.

هذا ما قاله في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية بضع سنوات الى الوراء - "والذي شدني يجب أن يكون هناك طريقة للحصول على المال الذي أنتمي إليه، في أي مكان في العالم أو في المملكة المتحدة أنا ضرب على فكرة. الشوكولاته موزع شريط، ولكن مع استبدال الشوكولاتة النقدية ". نظرا لفكرته والجهد، وتركيب أجهزة الصراف الآلي بنك باركليز PLC الأولى في العالم في لندن في 27 حزيران، 1967. واعتبارا من اليوم، وفقا لرابطة صناعة أجهزة الصراف الآلي، في جميع أنحاء العالم هناك أقل قليلا من 2 مليون جهاز صراف آلي. في عام 2004، تقديرا لمساهمته نحو القطاع المصرفي، وقال انه حصل الضباط على وسام الامبراطورية البريطانية (OBE).

وكان الجهاز الراعي، بارون اخترع مختلفة قليلا بالمقارنة مع تلك التي من اليوم. في تلك الأيام كانت هناك بطاقات الصراف الآلي لا. هناك حاجة لفحص خاص مع الرموز الكيميائية لوضعها في درج من الجهاز، بعد إدخال رقم التعريف الشخصي (PIN). وثمة درج تتضمن مذكرة 10 البوب ​​ثم مفتوحة، ويمكن للعميل جمع المال. وكان الراعي، بارون كان مقررا في البداية لإدخال 6 أرقام التعريف الشخصي، ولكن زوجته كارولين اشتكى من أن 6 أرقام وكان من الصعب جدا ان نتذكر، وأنه ينبغي أن نفعل مع الرقم السري المكون من 4 أعداد. "وقالت خلال طاولة المطبخ، وقالت انها يمكن ان تذكر سوى أربعة أرقام، وذلك بسبب لها، وأربعة أرقام القياسية أصبح العالم". الراعي، بارون وقال لهيئة الاذاعة البريطانية،

ولكن ليس لدينا الآن في اللحم والدم، سيذكر الراعي، بارون إلى الأبد، وذلك بفضل اختراعه من أجهزة الصراف الآلي، وآلة التي أحدثت ثورة في الطريقة التي يتم القيام المصرفية في جميع أنحاء العالم.

没有评论:

发表评论