2012年9月9日星期日

سرطان المريء التشخيص


المريء أو في المريء هو أنبوب طويل ويربط بين الحلق والمعدة. ويقع هذا أنبوب البلع أو أنبوب الغذاء بين العمود الفقري والقصبة الهوائية (أو القصبة الهوائية)، ونحو 25 سنتيمترا. ويتم تزويد غنية البطانة الداخلية من المريء مع الغدد التي تحافظ على رطوبة مرور. وتتمثل المهمة الرئيسية للالمريء (أو أنبوب الغذاء) هو لنقل يمضغ الطعام والسوائل من الفم إلى المعدة لعملية الهضم. كما تتأثر هذه الأنابيب العضلية، والذي هو جزء مهم من الجهاز الهضمي مع عدد من الاضطرابات. مشكلة واحدة من هذا القبيل هو سرطان المريء. عندما الخلايا في بطانة المريء (الغشاء المخاطي) تبدأ في التكاثر بوتيرة غير طبيعية، وبعد ذلك يمكن أن يؤدي إلى سرطان المريء. قبل أن نلقي نظرة على التكهن بسرطان المريء، دعونا نناقش أعراض وأسباب وطرق علاج سرطان المريء.

ما هو سرطان المريء؟

المريء ويتكون من أربع طبقات - الغشاء المخاطي (أو الطبقة الداخلية)، وتحت المخاطية، الطبقة العضلية، والطبقة الخارجية. في سرطان المريء، ومهاجمة خلايا سرطانية في الغشاء المخاطي، حيث انتشر إلى طبقات أخرى من المريء وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. كما ذكرت سابقا، وخلايا الغشاء المخاطي الخضوع لتكاثر غير طبيعي وسرعان ما امتدت إلى الطبقات الأخرى، التي تؤثر عليهم. يمكن أن تؤثر على سرطان المريء أي جزء من المريء. لأسباب غير معروفة، يمكن العثور على حالات الإصابة بسرطان المريء أكثر في الرجال بالمقارنة مع النساء.

ويمكن تصنيف سرطان المريء إلى نوعين - غدية وسرطان الخلايا الحرشفية. في غدية، ويتأثر بأقل جزء من أنبوب الغذاء، والذي يقع بالقرب من المعدة، و. كما أنه يبدأ الورم الخبيث، ولها ميل للانتشار بسرعة. الأفراد الذين يعانون من سرطان المريء باريت هي في خطر أعلى للإصابة غدية في المقارنة مع الآخرين. من ناحية أخرى، في سرطان الخلايا الحرشفية، ومهاجمة الخلايا السرطانية في الجزء العلوي من المريء بالقرب من الحلق. هذا سرطان شائع جدا في جميع أنحاء العالم.

أسباب سرطان المريء

السبب الدقيق لسرطان المرىء لا يزال لغزا. ومع ذلك، العديد من الأطباء يعتقدون أن قد يكون سبب سرطان المريء بسبب طفرات في الحمض النووي. يمكن أن أنماط الحياة غير الصحية مثل مضغ التبغ والتدخين والكحول أيضا أن تهيج بطانة المريء، وتؤدي الى نمو الخلايا السرطانية. لسوء الحظ، لا يمكن أن الأعراض الأولية لهذا الاضطراب التي تهدد الحياة يمكن الكشف عنها. وقد أحرز تقدم في السطح أعراض إلا بعد سرطان إلى مرحلة غير قابل للشفاء. قد اعراض سرطان المريء وتشمل صعوبة في ابتلاع الطعام أو السوائل، والألم، ووجود الدم في البراز، والدم أحيانا تقيؤ. قد يكون بعض الأفراد أيضا بألم في الصدر، وحرقة وشعور قرحة على طول المريء. على الرغم من عضال، يمكن علاج هذا السرطان من خلال العلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي، والاستئصال الجراحي للجزء المريضة. اسمحوا لنا الآن أن نلقي نظرة على تشخيص سرطان المريء.

تشخيص الاصابة بسرطان المريء

المريء تشخيص السرطان يعتمد على المرحلة التي تم تشخيص السرطان، وعمر المريض وحالته الصحية الشاملة، واستجابته للعلاج تديرها. الانطلاق من سرطان يحدد تطور المرض. بما في ذلك مرحلة 0، هناك خمس مراحل والتي وصفها من شدة وورم خبيث من هذا المرض الفتاك. وفقا لعلم الأورام (فرع من فروع الطب المتعلقة التشخيص والعلاج والوقاية من السرطان)، في المراحل الأولى أي مرحلة من 0 إلى المرحلة 3، ويمكن السيطرة على انتشار هذا المرض التي تهدد الحياة مع مساعدة من الأدوية والعلاج. لكن في المرحلة 4، والذي هو نهاية مرحلة، لقد انتشر السرطان في الجسد تماما، وحالة لا رجعة فيها.

ويمكن التشخيص المبكر لهذا المرض تحسين فرص البقاء على قيد الحياة للمريض. للأسف في التشخيص وعموما من سرطان المريء والبلعوم خصوصا تشخيص سرطان للمرحلة 4 هو كئيب جدا. هذا ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تكون العلامات الأولية للسرطان لا السطح، حتى أنها تزيد في شدتها. ويتم ذلك غالبا التشخيص في المراحل المتقدمة، وبعد فوات إلى السيطرة على انتشار الخلايا السرطانية. في المراحل 0-3، والخلايا السرطانية تنتقل إلى الغدد الليمفاوية والأعضاء المجاورة في الجسم. لكن في المرحلة 4، وانتشار الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم وتسبب انحطاط لها. وبالتالي، تشخيص سرطان مرحلة 4 في كثير من الأحيان من النتائج السيئة. يجوز للبقاء على قيد الحياة سرطان المريء معدل تختلف وفقا لمرحلة السرطان. معدل البقاء على قيد الحياة للمرحلة النهائية ضعيفة جدا وأقل من 5 في المئة، وهو أمر مؤسف جدا. قد تكون هناك حاجة للمعاناة الفرد من سرطان المريء إلى إجراء تعديلات معينة في أسلوب حياته. يتم وضع المريض في وسيلة سهلة لابتلاع وهضم الغذاء مثل الحساء والعصيدة وبوريس ويمكن أيضا إلخ المكملات الغذائية يمكن وصفه للحفاظ على الصحة العامة للمريض.

على الرغم من عدم وجود العلاج المناسب بعد للكشف عن سرطان المريء، وذلك بمساعدة من العلاج المناسب والعناية، يمكن لمريض مصاب بسرطان المريء يعيشوا حياة شبه طبيعية. آمل أن تكونوا وجدت هذه المادة في التشخيص بسرطان المريء مفيدة وغنية بالمعلومات.

没有评论:

发表评论