2012年9月10日星期一

عوامل خطر الالتهاب الرئوي


إذا لم تكن قد زار بعد أمراض الرئة، حتى ولو كنت تشك في وجود عدوى الجهاز التنفسي، ثم انتقل من خلال مختلف عوامل الخطر التهاب رئوي لمعرفة ما إذا كنت قد تعاقدت الالتهاب الرئوي. كونها عدوى شائعة جدا والمعدية، والالتهاب الرئوي يمكن أن تؤثر علينا بسهولة في حياتنا اليومية. هذا يلهب الرئتين بسبب العدوى من الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا والفطريات، والفيروسات والطفيليات. أنها يمكن أن تؤثر على الأطفال والبالغين وكبار السن على حد سواء، ومع ذلك، والأطفال وكبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض بسبب الجهاز المناعي أضعف نسبيا.

عوامل الخطر الالتهاب الرئوي - لمحة عامة

الالتهاب الرئوي هو مصطلح مظلة لأي نوع من التهاب في الرئتين التي يسببها العديد من العوامل المعدية مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات. الالتهاب الرئوي هو مرض خطير لأنه يملأ، حويصلات الهواء الحويصلات الهوائية الصغيرة في الرئتين، مع صديد والسائلة، مما يجعل التنفس صعبا ومؤلما. تم تصنيف ليكون واحدا من التهابات الجهاز التنفسي الأكثر شيوعا بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، إلا أنها قد تؤثر على البالغين على حد سواء. هناك أنواع مختلفة من التهاب رئوي اعتمادا على العامل الذي يسبب هذا المرض. الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس مثل الأنفلونزا (انفلونزا) ونزلات البرد وتنتشر بين الأطفال. وبشكل عام مقسمة إلى فئات عوامل الخطر من الالتهاب الرئوي على أساس مرض معين الناجمة عن هذه الكائنات الحية الدقيقة.

عوامل الخطر

مستشفى - المكتسبة / مرض الالتهاب الرئوي المؤسسية

المجتمع الالتهاب الرئوى (CAP)

* الناس الكبار والصغار

* الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرئة وأمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز العصبي.

* أقدم الناس الذين تتراوح أعمارهم بين الذين خضعوا لعملية جراحية.

* المرضى في وحدة العناية المركزة (الرضع / الأطفال الذين تتراوح أعمارهم).

* المرضى الذين يتلقون التخدير.

* الناس التي تعاني من مرض الرئة الانسدادي المزمن (COPD.

* أولئك الذين لديهم نظام مناعة أضعف.

* الأشخاص الذين يعانون من مرض الإيدز / الأمراض التي تضعف جهاز المناعة.

* الأطفال الذين يعانون من الربو.

* الاضطرابات التي تؤدي إلى مشاكل في البلع بما في ذلك الخرف.

* مرض الجزر المعدي (GERD) من المرضى.

عوامل الخطر الالتهاب الرئوي في الأطفال

وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، الذي صدر في نوفمبر 2010، والالتهاب الرئوي يقتل حوالي 1.6 مليون طفل كل عام، وهذا هو أكثر من مجموع الوفيات الناجمة عن الإيدز والسل والملاريا. كونه مرض معد جدا، والالتهاب الرئوي يؤدي إلى أعراض عامة مثل التنفس السريع أو صعوبة في والتنفس والسعال، وخسارة، والحمى الشهية. في الأطفال، الذين لديهم نظام مناعة أضعف نسبيا، وتفاقم من أعراض الزيادة مع شدة الإصابة. ويعتقد أنه بعد عدة دراسات طبية أن الأطفال الذين يعانون من الربو اكثر عرضة للمعاناة من الالتهاب الرئوي. هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نظام ضعف المناعة لدى الأطفال. وهذه قد تشمل ولكنها لا تقتصر على سوء التغذية، ونقص التغذية والرضاعة الطبيعية بشكل سيئ. أمراض مثل الجدري والحصبة تزيد أيضا من خطر الالتهاب الرئوي في الأطفال. منظمة الصحة العالمية تشير أيضا تدخين الوالدين، منازل مكتظة وتلوث الهواء الداخلي حيث أن بعض الأسباب الرئيسية لالتهاب الرئة لدى الأطفال.

عوامل الخطر الأخرى البارزة للالتهاب الرئوي

الناس الذين كنت مدمنا على الكحول، أو أولئك الذين هم من المدخنين السلسلة، والنفخ أكثر من علبة في اليوم الواحد، هي في خطر أعلى للإصابة عدوى الالتهاب الرئوي. هذه العادات السيئة تسبب المضيفين من مضاعفات في الجسم وبالتالي زيادة فرص السعال والعطس أكثر من العادي. وعلاوة على ذلك، والكحول الزائدة تقتل وكلاء القتال مهم في خطر في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الإصابة بالتهاب رئوي. الناس الذين يدمنون المخدرات، ويفضلون الحقن في الوريد هي أيضا في خطر أعلى من الذين يعانون من عدوى الالتهاب الرئوي في موقع الحقن التي يمكن أن تنتقل أيضا على طول الطريق من مجرى الدم إلى الرئتين.

واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للإصابة بالالتهاب الرئوي هو استنشاق الغبار والسوائل الملوثة، والغازات، أو حتى الأطعمة. أولئك الذين يعيشون في المناطق التي توجد فيها مستويات أعلى من التلوث هي أيضا في ارتفاع مخاطر يعانون من هذا المرض. المزارعين وعمال المصانع تتعرض لمجموعة متنوعة من المواد الكيميائية في عملهم اليومي، وكذلك عمال البناء هي من بين الأكثر عرضة المهنيين الذين يمكن أن تصاب بالتهاب رئوي.

كما يمكننا أن نرى أن هناك عددا كبيرا من عوامل الخطر للإصابة بالالتهاب الرئوي، لا بد من اتخاذ الخطوات المناسبة لمنع نموها. التطعيمات والوقاية من الالتهاب الرئوي من الطرق المثلى للحد من حدوث الالتهاب الرئوي في الأطفال. وتجنب التلوث واستخدام الأقنعة على الأنوف في محيطه الخارجي، وتناول طعام صحي لتعزيز الجهاز المناعي بعض الطرق لمساعدة بعضهم مكافحة عدوى الالتهاب الرئوي. لعلاج الالتهاب الرئوي من الممكن بسهولة وأنها فعالة جدا بشرط الكشف عن الإصابة في مراحل مبكرة....

没有评论:

发表评论