2012年9月10日星期一

كيفية التخلص من تضخم الغدد الليمفاوية


والعقدة الليمفاوية لديه هيكل صغير الحبة، على شكل مصنوعة من خلايا عنقودية. وتتكون من الخلايا اللمفاوية والخلايا البلاعم. هو جهد مشترك من هذه الخلايا اللذين يحميك من الدخلاء غير المرغوب فيها مختلف، التي يمكن أن تسبب خلاف ذلك ضررا للجسم. تم العثور على الغدد الليمفاوية في مجموعات وتقع في أجزاء مختلفة من الجسم. المناطق التي يتم الكشف عنها في الغالب تضخم الغدد الليمفاوية وتشمل الرقبة، الإبط والفخذ وأسفل الذقن.

أسباب تضخم الغدد الليمفاوية

واحد من الأسباب الرئيسية للتضخم الغدد الليمفاوية هو عدوى. ويمكن أن تسبب هذا المرض في هجوم فيروسي، فطرية أو جرثومية. ويمكن الموقع من تضخم الغدد الليمفاوية تعطيك مؤشرا حول سبب الذي تسبب في اندلاع العدوى. على سبيل المثال، هو الأكثر شيوعا وتسبب تورم الغدد اللمفاوية في الرقبة من قبل مشترك العدوى، والبرد في الجهاز التنفسي والحصبة والنكاف، خراج الأسنان، وما إلى ذلك أظافر نام أو أي شكل من أشكال العدوى التي تؤثر على الأقدام، في الفخذ أو الساق الأعضاء التناسلية يسبب تضخم العقد اللمفاوية في أعلى الفخذ. عدوى ثانوية في أي جرح أو إصابة في الذراعين واليدين يؤدي إلى تضخم الغدد الليمفاوية في الإبط. ربما أولئك الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة أو التهاب المفاصل الروماتويدي حصول تضخم الغدد الليمفاوية في مواقع مختلفة من الجسم. يمكن أن يكون عرضا من أعراض أشكال معينة من السرطان مثل سرطان الغدد الليمفاوية أو سرطان الدم. في مثل هذه الحالات، وتضخم الغدد الليمفاوية من الصعب تلمس وغير قادرة على الحركة.

كيفية التعامل مع تضخم الغدد الليمفاوية؟

عند زيارة الطبيب مع تضخم الغدد الليمفاوية في أي جزء من أجزاء الجسم، وقال انه / انها سوف محاولة التعرف على السبب الكامن وراء أولا ومن ثم بدء العلاج. يتم التعامل مع عدوى بكتيرية في الجهاز التنفسي أو الأذن الداخلية أو الأسنان بمساعدة المضادات الحيوية المناسبة. وترد أيضا الأدوية المضادة للالتهابات للحد من التورم. لا يمكن للعدوى الفيروسية مثل نزلات البرد يمكن علاجها بالمضادات الحيوية. في مثل هذه الحالات، والأطباء تقلل من أعراض مثل الحمى والألم مع مساعدة من الباراسيتامول. يتم إعطاء أدوية السعال للتخفيف من السعال. التهابات خطيرة مثل السل تتطلب جرعة قوية من الأدوية. وتستخدم مناعة لعلاج مختلف اضطرابات الجهاز المناعي. وقررت لفترة علاج، وجرعة من الأدوية من قبل الطبيب، وعلى المرء أن يتبع نفسه لضمان أن يتم القضاء على المشكلة تماما. إذا كان تضخم الغدد الليمفاوية يظهر وكأنه مقطوع الثابت (سرطانية)، ثم الأطباء إجراء الخزعة. في حال كان التقرير إيجابيا، ثم كان المريض يعاني من الخضوع لعلاج السرطان، والتي تشمل العلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي والجراحة.

كيفية التخلص من تضخم الغدد الليمفاوية مع العلاجات المنزلية؟

تضخم العقد اللمفاوية يجب أن يعامل تحت إشراف الطبيب فقط. جنبا إلى جنب مع العلاج الطبي، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية للحصول على إعفاء من التوتر المصاحب للتورم. أدناه هي ثلاثة العلاجات المنزلية مفيدة للتضخم الغدد الليمفاوية التي يمكن أن تساعدك في هذا الصدد.

دافئ / ضغط الباردة: عندما يكون هناك ضعف في تضخم الغدد الليمفاوية، ثم يمكن أن يزول مع العلاج ضغط دافئ / بارد. لهذا، تحتاج إلى وعاء واحد من الماء الدافئ وعاء من الماء المثلج. أولا، تراجع منشفة في ماء دافئ ثم وضع قطعة قماش مبللة على تضخم الغدد الليمفاوية لمدة 10 دقائق. رطب ثم آخر منشفة بالماء البارد ووضعه على الغدد الليمفاوية المتضررة في الدقائق ال 10 المقبلة. يمكنك تكرار هذا بعد وجود فجوة بين كل ساعة واحدة.

التدليك: تدليك للعقد اللمفاوية الملتهبة يمكن اسقاط تورم الى حد ما. في الأساس، والعقد اللمفاوية حتى تنتفخ عندما محاصرون الشوائب من السائل اللمفاوي وتسبب انسداد فيها. عند تدليك منطقة ذات اليد لطيف، والافراج عن انسداد الغدد الليمفاوية وتبدأ تعمل بشكل طبيعي. ونتيجة لذلك، يخف الالتهاب.

العسل: العسل له هذه الصفة الطبيعية الرائعة للحد من التهاب في أي جزء من أجزاء الجسم. ولذلك، يمكن استخدامه لعلاج تضخم الغدد الليمفاوية أيضا. يمكنك وضع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ، ويكون ذلك. وإلا، يمكنك شرب كوب من الشاي الساخن في التي تضاف ملعقة صغيرة من العسل.

وكانت هذه لمحة موجزة عن كيفية التخلص من تضخم الغدد الليمفاوية. قد يحدث أن العقد اللمفاوية متورمة تبقى حتى بعد العدوى قد ولى. أنت لا داعي للقلق حول هذا لأنه أمر طبيعي تماما، وسوف نعود إلى حجمها الأصلي من تلقاء نفسها بعد مرور بعض الوقت. خلال هذا الوقت، بعض الناس، ولا سيما الأطفال، غالبا ما يشعر بالحاجة للضغط أو الضغط على الغدد الليمفاوية. وينبغي تجنب هذا لأنه يمكن أن تكون ضارة. تأكد لمحاكمة فوق العلاجات المنزلية وصفها لبعض الراحة التي تشتد الحاجة إليها من تضخم الغدد الليمفاوية، و في أسوأ الحالات، ومراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

没有评论:

发表评论