2012年9月19日星期三

الطاقة الحركية الدورانية


فيما بين مختلف فروع علم الفيزياء، والميكانيكا الكلاسيكية يشكل أحد المقاطع الأكثر إثارة للاهتمام ويطالب فكريا. ميكانيكا تجد مجموعة متنوعة من التطبيقات في مشاريع البناء والهندسة المدنية. تصنف على نطاق واسع، والميكانيكا وميكانيكا بطانة التناوب هي فرعين من الميكانيكا. الطاقة الحركية، واحدة من المفهوم الأكثر أساسية في الفيزياء ويساعد في فهم أبعاد الدقيقة المختلفة من العديد من المفاهيم في الفيزياء مرتبة أعلى. في الحركة الخطية أو ما نحن أكثر بجدارة تشير إلى واحدة اقتراح الابعاد، وتعطى الطاقة الحركية الخطية الصيغة، K.Elinear = I/2mv2، حيث، ط = كتلة الجسم وسرعة ت = بطانة.

الصيغة أعلاه شيء عن الذي معظمنا على علم. مشابهة لاقتراح احد الابعاد في الميكانيكا الخطية، وهناك صيغة التناوب الطاقة الحركية في الميكانيكا التناوب. ميكانيكا التناوب هو في الأساس، ودراسة اقتراح من الهيئات، والأشياء التي تتبع حركة مدور أو حركة دائرية. قوة في الحركة الخطية ما يعادل "عزم" في الميكانيكا التناوب. وبالمثل، الشامل في الميكانيكا الخطية هو مماثل لحظة من الجمود في الميكانيكا التناوب.

جمال الفيزياء يكمن في نشهد مثل هذا التشبيه رائع من المفاهيم المترابطة المختلفة التي تثبت التماسك والنظام في تشكيل هذا الكون. لذلك ونحن معجبون مجال رائعة من الفيزياء، واسمحوا لنا أن نعرف ما هو بالضبط الطاقة الحركية الدورانية.

ما هي الطاقة الحركية الدورانية؟

كل أشكال التحرك المخازن الكائن في حد ذاته مختلفة من الطاقة والنموذج الأبرز للطاقة من المتاجر جسم متحرك هو الطاقة الحركية. في حالات الطاقة الحركية الدورانية، هذه الطاقة يأتي من خلال التناوب على وجوه بعض على طول محور محدد من التناوب. موافق؟ لم تحصل عليه؟ دعونا نفهم هذا من خلال مثال على ذلك. الحذافات، الكواكب والنجوم تدور حول محور الخاصة بها ودعا تدور الطاقة الحركية الدورانية. حتى نتمكن من تحديد الطاقة الحركية الدورانية كما،

الطاقة الحركية الدورانية هو جزء لا يتجزأ من الطاقة الحركية الكلية للنظام التي تم تملكها في فضل حركة الجسم حول محور الدوران. تمتلك طاقة ببساطة، بالتناوب من هيئة جامدة عن أي خط من خلال مركز الكتلة، والطاقة الحركية الدورانية (إيه).

التناوب الفورمولا والطاقة الحركية

ويمكن بسهولة صيغة التناوب الطاقة الحركية أن يفهم من خلال النظر في جانب الحركة الدورانية للكائن الدورية حول محور. من الطاقة الكلية للجسم هو مجموع الطاقة الحركية متعدية (ET) والطاقة الحركية الدورانية (إيه). الطاقة الحركية متعدية لكائن ويرجع ذلك إلى حركة متعدية للكائن (وبعبارة أخرى، والحركة من مركز الكتلة) والطاقة الحركية الدورانية يرجع إلى الدوران حول مركز الكتلة. في جوهرها،

K.Etotal إت = + ER

وكانت تلك الصيغة للحصول على الطاقة الحركية الكلية للهيئة وجود حركة على حد سواء الدوران وتحويل. وصيغة التناوب عير الطاقة الحركية تعتمد على ثلاثة عوامل، السرعة الزاوية (ω) وعزم القصور الذاتي (I). استخدام هذين، وتعطى صيغة الطاقة الحركية الدورانية لجسم يتحرك حول محور التناوب ثابت من قبل،

الطاقة الحركية الدورانية (إيه) = س س أنا ω2

حيث ق = لحظة من الجمود

ω = السرعة الزاوية

الطاقة الحركية للدوران الأرض حول 2.14 X 1029J. لحساب هذا، ونحن نستخدم صيغة التناوب الطاقة الحركية ووضعها في القيم المناظرة التي هي على النحو التالي:

أنا = لحظة من الجمود من الأرض = 8.04 X 1037 كجم - M2

ω = السرعة الزاوية من الأرض = 7.29 × 10-5rad.s-1

معرفة المزيد عن:

* طول الموجة الفورمولا

* الفورمولا والطاقة الكامنة

* قائمة الفيزياء الفورمولا

* الجاذبية الفورمولا والطاقة الكامنة

كانت هذه معلومات موجزة حول الطاقة الحركية الدورانية التي كثيرا ما يستخدم في الميكانيكا مرتبة أعلى، ويستخدم في حل المشكلات العددية.

没有评论:

发表评论