2012年9月9日星期日

الالتهاب الرئوي العلاج


الالتهاب الرئوي هو مرض في الجهاز التنفسي حيث يصاب الحويصلات الهوائية (كيس صغير مثل القيود، التي وظيفتها الرئيسية هي لامتصاص الأوكسجين) من الرئة بسبب وجود الأجسام الغريبة في الرئتين. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الالتهاب الرئوي - الالتهاب الرئوي الجرثومي، الفطرية والفيروسية. البكتيريا والفطريات والفيروسات هي المسببات الرئيسية لهذا الاضطراب في الجهاز التنفسي. هذه الجراثيم مهاجمة الجهاز المناعي في الجسم، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للعدوى ثانوية. منذ الجراثيم تدخل الجسم عن طريق الهواء، والرئتين هم أول من يتأثر. ذلك هو الالتهاب الرئوي المعدي، وكيف انتشر؟ الالتهاب الرئوي يمكن أن ينتشر عن طريق الهواء الملوث وإذا كان الشخص السليم يأتي في اتصال مع شخص مصاب أو مع أغراضه. قبل أن نلقي نظرة على تقنيات العلاج المختلفة لهذه المشكلة الرئة، دعونا مناقشة العلامات والأعراض التي قد تكشف عن وجود مسببات الأمراض في الجسم.

علامات وأعراض مرض الالتهاب الرئوي

قبل أن نصل إلى علاج الالتهاب الرئوي، فمن الضروري أن نعرف ما هي علامات وأعراض هذا المرض، والتي، إذا تم تشخيصها في الوقت المحدد، سوف يجعل العلاج أسهل. وفيما يلي بعض من علامات هذه الأمراض المعدية.

* واحد من العلامات الأساسية وأعراض الالتهاب الرئوي هي السعال، وذلك بسبب احتقان في الصدر.

* بعض الأفراد قد يعانون أيضا من ارتفاع درجة الحرارة وقشعريرة.

* الصداع، تتراوح ما بين معتدلة وحادة شائعة خلال نوبة من الالتهاب الرئوي.

* قد بعض أعراض أخرى تشمل ضيق في التنفس، وفقدان الشهية وألم في الصدر الخ.

طرق المعالجة لعلاج الالتهاب الرئوي

فمن الضروري لعلاج الالتهاب الرئوي في مراحله الأولية من الإصابة، لمنعها من أن تصبح خطيرة، والتي قد تكون أيضا مهددة للحياة. ويمكن إعطاء بعض الأفراد الذين يعانون من هذه الأمراض المعدية العلاج في المنزل. المشي الالتهاب الرئوي هو شرط فيها شخص يعاني من هذا المرض، ولكن لا بد من المستشفى، ويمكن ان تتحرك حتى حول. ولكن هناك عدد قليل من الأفراد الذين تظهر خطورة هذا الشرط، ولا يمكن أن تدار الالتهاب الرئوي علاج المرضى في المنازل، وبالتالي قد تتطلب دخول المستشفى. قد يكون العلاج يعتمد على شدة الحالة ونوع من الالتهاب الرئوي. ومع ذلك، وهنا بعض طرق العلاج لهذا الشرط.

* قبل علاج الالتهاب الرئوي، ويمكن للطبيب إجراء عدة اختبارات لتشخيص السبب الدقيق للالتهاب رئوي. وبمجرد الانتهاء من التشخيص، ثم يتم توفير العلاج منها. قد يصف الطبيب المضادات الحيوية والأدوية المضادة للفيروسات، أو مضاد، وهذا يتوقف على العوامل المسببة لها.

* إذا كنت تعاني من الحمى، وتناول الأسبرين أو العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدة مثل هذه العقاقير لديهم ميل للسيطرة على الحمى وتنظيم درجة حرارة الجسم.

وسوف * شرب الماء والسوائل الأخرى تخفيف حدة الازدحام في الصدر عن طريق تخفيف إفرازات من الغشاء المخاطي وتنشئة بلغم.

ويمكن اتخاذ * بلغم والسعال والأدوية للتخفيف من السعال، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب. قد يصف الطبيب الدواء المناسب، لأن هناك أدوية السعال القليلة التي تجعل من الصعب على لتخفيف البلغم، مما يزيد من حدة الازدحام.

* قد تأتي الأطباء مع لقاح الذي يمكن ان تدار لمنع هجوم من هذا المرض. ويتم، عادة اللقاحات للرضع، لبناء وتعزيز مناعة ضد الأمراض المختلفة. البقاء على اتصال مع الطبيب لمعرفة وتيرة لقاح الالتهاب الرئوي.

* علاج الالتهاب الرئوي في المسنين هو أيضا مشابهة لطرق العلاج أعلاه، وينصح بقية وافرة. إذا كان الفرد هو فوق 65 سنة من العمر ويعاني من مشاكل صحية أخرى مثل السكري والربو أو أي مرض آخر مزمن، ثم في المستشفى أمر لا بد منه.

* تجنب تناول المواد الغذائية الدهنية أو حار خلال الالتهاب الرئوي، وهذه يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة. حتى بعد الانتعاش، فإنه من المستحسن أن تذهب إلى الطبيب لمتابعة.

وكان هذا كل شيء عن الالتهاب الرئوي وعلاجه. ويمكن تشخيص المرض في الوقت المناسب والأدوية المناسبة علاج هذا المرض في مرحلته الأولى، ومنعها من أن تصبح شديدة. العناية!

没有评论:

发表评论